Jump to content

هل تؤمن بنظرية الارض المسطحة؟

هل الارض مسطحة ؟  

17 members have voted

1. 1. هل الارض مسطحة ؟

• نعم
    • لآ , لكن راح اتاكد

Recommended Posts

6 minutes ago, MR.TOUNSI said:

لأرض كورية الشكل ولكن تشوفها مسطحه قد م تمشي ديمن مسطحه
وانا لست جاهل ترا عمري 19 سنه لو عمرك 13 سنه ذي مشكلتك لا تجمع ناس كلهم جاهله
صح الموضوع وصاحبه فاشلين
^_^

ههههههههه انا سالتك عن عمرك؟ شدخل العمر بالجهل

زي ما قلت جهله

6 minutes ago, #StrOnG_,) said:

ههههههههه انا سالتك عن عمرك؟ شدخل العمر بالجهل

زي ما قلت جهله

تدور سالفة انت ؟
@!#NssoR_)
أرجو إغلاق الموضوع .. من نقاش لـ جدال .
@Tete omar

15 minutes ago, MR.TOUNSI said:

لأرض كورية الشكل ولكن تشوفها مسطحه قد م تمشي ديمن مسطحه
وانا لست جاهل ترا عمري 19 سنه لو عمرك 13 سنه ذي مشكلتك لا تجمع ناس كلهم جاهله
صح الموضوع وصاحبه فاشلين
^_^

اولاً انا شفت كثير كلام عن الارض المسطحة انا اشوف ان الادلة مقنعة ومالى ذلك ..
بس العلم يتطور يمكن ينفي نظرية بيوم وليلة وممكن يثبت نظرية اخرى ..
انت حاول تقنع ولا تستسلم بس فيه ناس كريهة يعني مع احترامي لهم المفروض تتقبلون الاقتراح والي مايتقبل الاقتراح بنظري هو صغير العقل ..

وراح اقولك ثاني مره مايحتاج تغلق الموضوع عشان ناس صغيرة العقل ماتعرف تتناقش , تجاهلهم فقط واكمل مناقشتك ..

بنسبة هل مؤمن ان الارض مسطحة ام كروية ..
اكررها ثاني مره:
اولاً انا ماراح استفيد من معرفتي..
ثانياً الامر صعب بنسبة للارض المسطحة لان فيه نظريات كثيرة تعتمد على الارض الكروية مايصير تنفيها ببساطة وتحط نظرية الارض المسطحة
لان زي ماتقول الارض الكروية هي اساس العديد من النظريات
وان لك الوقت الكافي لشرح ارتباط النظريات هذه الى الارض المسطحة او استبدالها بنظريات مقنعة اكثر ..

بس حاب اقول شيء .. تقولون كيف صعوبة تزييف الفضاء والهبوط في القمر ؟
- الافلام ببساطة تسويها .
اقولك كيف ؟
هم يسوون برامج تحرير فيديوهات او برامج شبيهة ويسوون لك فضاء احسن من الي يسوونه ناسا 

حالياً انا بين الارض الكروية والارض المسطحة بس احب اشوف التفاعل بينهم ما احب اشوف تعليقات صغييري العقل ..

بالتوفيق لك : )

• Like 1

ليش كل دا ؟؟

الراجل فاتح موضوع يناقشكم فية

ليش تتمسخروا

والعيب مو من صاحب الموضوع العيب علي شوية بذران يخربوا المواضيع وما اقصد حد معين

وكمان يحدثكم بالدين | سبحان الله

Edited by KillerX
10 minutes ago, iMr.WiFi..! said:

احترامي لك يرجل

https://www.youtube.com/channel/UClLkpmzlwBnPv0h2Uf9XAhw?&ab_channel=ختلة

https://www.youtube.com/channel/UCy-JKxNLNeTxMXLaGVX0VcQ?&ab_channel=قناةنصفالجبهةTV

هالقناتين تقريبا تشرح كل النظريات الي صدرت على الكروية وترد عليها

انصحك تتابعهم 

Edited by SuperX
2 minutes ago, SuperX said:

احترامي لك يرجل

https://www.youtube.com/channel/UClLkpmzlwBnPv0h2Uf9XAhw?&ab_channel=ختلة

https://www.youtube.com/channel/UCy-JKxNLNeTxMXLaGVX0VcQ?&ab_channel=قناةنصفالجبهةTV

هالقناتين تقريبا تشرح كل النظريات الي صدرت على الكروية وترد عليها

انصحك تتابعهم 

ي آخ يآخ 
ولكـ ارض شكلها مكور افهم 
اما لما تمشي تلقيها مسطحا ذي قوة الله 
لو كنت مسطحا ارض كلها لو كانت شمش لما تشرق تشرق على كل بلدنا
ارض مكوره ولكن لما تمشي عليها تضل مسطحه 
وسلامممممممم

بما اني انسان دارس كويس فيزياء و لي 4 سنين ادرسها ,

اقدر اقلك بكل بساطه ان ما في شي اسمه الأرض مسطحه

الأسباب كالتالي : 

1 - لو الأرض مسطحه  هيكون الوقت طول اليوم نهار او طول اليوم ليل بسبب ان لو الارض مسطحه لما تلف ما هيحصل فرق بسبب شكلها فقط الزاويه هتتغير

2 - الظل حقك ما راح يتغير مكانه علي طول وراك او جمبك لان الأرض ما هتكون بتلف و هيكون مكان الشمس ثابت 

Note :  مكان الشمس ثابت اصلا , فقط الأرض الي تلف حولين نفسها و  ذا الي يأدي الي تغير  مكان الظل و الشمس , 

3 - ما هيكون في شروق ولا غروب للشمس

و في الف دليل اخر لاكن مكسل اكتب صراحه

+ مثل ما قال واي فاي في قوانين تعتمد علي ان الارض كرويه 

مثل : 

قانون الجازبيه الأرضيه

قانون الي يتكلم عن الدوران بسرعه مع الأنعطاف ( مو فاكر اسمه صراحه ) و غيرهم قوانين كتير بس للي كان يركز في الدرس ههه

2 hours ago, SuperX said:

1- البدايه : انفجار عضيم - المقصد (كون بلا خالق او اله)

معلش صح , ذي نظريه من النظريات الي سواها علماء علي مر التاريخ مو ناسا الي قايلها من دماغها

Edited by #َxLysandeR
1 minute ago, #َxLysandeR said:

بما اني انسان دارس كويس فيزياء و لي 4 سنين ادرسها , غير ابوي دكتور فيزيا و عنده كتب يخليني اقرائها غصب عني

اقدر اقلك بكل بساطه ان ما في شي اسمه الأرض مسطحه

الأسباب كالتالي : 

1 - لو الأرض مسطحه  هيكون الوقت طول اليوم نهار او طول اليوم ليل بسبب ان لو الارض مسطحه لما تلف ما هيحصل فرق بسبب شكلها فقط الزاويه هتتغير

2 - الظل حقك ما راح يتغير مكانه علي طول وراك او جمبك لان الأرض ما هتكون بتلف و هيكون مكان الشمس ثابت 

Note :  مكان الشمس ثابت اصلا , فقط الأرض الي تلف حولين نفسها و  ذا الي يأدي الي تغير  مكان الظل و الشمس , 

3 - ما هيكون في شروق ولا غروب للشمس

و في الف دليل اخر لاكن مكسل اكتب صراحه

+ مثل ما قال واي فاي في قوانين تعتمد علي ان الارض كرويه 

مثل : 

قانون الجازبيه الأرضيه

قانون الي يتكلم عن الدوران بسرعه مع الأنعطاف ( مو فاكر اسمه صراحه ) و غيرهم قوانين كتير بس للي كان يركز في الدرس ههه

2 hours ago, SuperX said:

4- علماء الفلك ف التاريخ: ولا عالم واحد مسلم -(ما راح يقبلون ب واحد يئمن ب الاله و الرسول )

يراجل الله يهديك و الخوارزميه ( علي اسم الخوارزمي ) و علماء اخرين معترفين بيهم  مثل ابن خلدون و  ابن هيثم و 

Just now, #َxLysandeR said:

لا تجيب لي فيديوهات , اي احد يقدر يسوي كم فيديو وينشره بدون أدله علميه و يحط كلام من راسه

هذي ادله ! هذي طريقة توضيح الليل والنهار كيف يصير

3 minutes ago, SuperX said:

هذي ادله ! هذي طريقة توضيح الليل والنهار كيف يصير

لول اشياء ناخذها في الصف الخامس ما تحتاج اثبات

اليل و النهار بكل بساطه 

ان لما الأرض تدور حولين نفسها ( تكمل الأرض دوره كامله في 24 ساعه ) الجانب الأرضي الي بناحيه الشمس , يستقبل الأضوء الي جي منها و ينعكس في الغلاف الجوي و يكون لنا النهار و الجزء الثاني الي ما فيه اشعه شمس 

الجناب المظلم يكون فيه ليل 

خلصت ما يحتاج اتفرج علي فيديو او شي

1 minute ago, #َxLysandeR said:

لول اشياء ناخذها في الصف الخامس ما تحتاج اثبات

اليل و النهار بكل بساطه 

ان لما الأرض تدور حولين نفسها ( تكمل الأرض دوره كامله في 24 ساعه ) الجانب الأرضي الي بناحيه الشمس , يستقبل الأضوء الي جي منها و ينعكس في الغلاف الجوي و يكون لنا النهار و الجزء الثاني الي ما فيه اشعه شمس 

الجناب المظلم يكون فيه ليل 

خلصت ما يحتاج اتفرج علي فيديو او شي

يمكن الاشياء اللي تعلمتها كذب ؟ السؤال المبطن حول موضوعي هذا لو افترضنا ان الارض مسطحه فعلا وهي كذلك بوجهه نظري ليه يكذبون علينا ؟ 

مع العلم ان ناسا قبل فتره ماتذكر اعلنت وقالت مافي ولا صوره حقيقة للارض هذا غير كذبهم في الصعود للقمر .

5 minutes ago, SuperX said:

يمكن الاشياء اللي تعلمتها كذب ؟ السؤال المبطن حول موضوعي هذا لو افترضنا ان الارض مسطحه فعلا وهي كذلك بوجهه نظري ليه يكذبون علينا ؟ 

مع العلم ان ناسا قبل فتره ماتذكر اعلنت وقالت مافي ولا صوره حقيقة للارض هذا غير كذبهم في الصعود للقمر .

WooooooooooooooooW

قسم المناقشه معك تضيع وقت

+ طلوعهم للقمر كذب ؟ نفترض ان طلوع ناسا للقمر كذب تبي تفهمني ان كل الشركات ذي كذابه كمان 

Roscosmos
SpaceX الي كل شهر يروح الفضاء و يرجع
JAXA
كلهم كذابين ؟ الله يهديك برب ما هتناقش معك اكثر 
, انت مصدق ان الارض مسطحه تمام عقلك و انت حر في طريقه تفكيرك و تصديقك للأشياء
لاكن لا تيجي تخرب عقول البقيه بكلام كاذب منافي للواقع
الي فهمته من موضوعك ذا انك مفكر ان ناسا هي كل شي ههههههههههه
يراجل انت الحين تهين كل العلماء الي كرثو حياتهم في سبيل خدمه البشر
و لولا نظريه ان الأرض كرويه ما كان هيكون في طائرات ولا قانون للجازبيه الأرضيه
Edited by #َxLysandeR
2 minutes ago, #َxLysandeR said:

WooooooooooooooooW

قسم المناقشه معك تضيع وقت

+ طلوعهم للقمر كذب ؟ نفترض ان طلوع ناسا للقمر كذب تبي تفهمني ان كل الشركات ذي كذابه كمان 

Roscosmos
SpaceX الي كل شهر يروح الفضاء و يرجع
JAXA
كلهم كذابين ؟ الله يهديك برب ما هتناقش معك اكثر 
, انت مصدق ان الارض مسطحه تمام عقلك و انت حر في طريقه تفكيرك و تصديقك للأشياء
لاكن لا تيجي تخرب عقول البقيه بكلام كاذب منافي للواقع
الي فهمته من موضوعك ذا انك مفكر ان ناسا هي كل شي ههههههههههه
يراجل انت الحين تهين كل العلماء الي كرثو حياتهم في سبيل خدمه البشر
و لولا نظريه ان الأرض كرويه ما كان هيكون في طائرات ولا قانون للجازبيه الأرضيه

طيب وكلام القران ؟ ماتؤمن فيه ؟

يعني اللي فهمت من كلامك

تقول لله ان كلامه ينافي كلام ناسا 

يعني الله ؟ 

الله يهديك برب ما هتناقش معك اكثر

9 minutes ago, SuperX said:

طيب وكلام القران ؟ ماتؤمن فيه ؟

يعني اللي فهمت من كلامك

تقول لله ان كلامه ينافي كلام ناسا 

يعني الله ؟ 

الله يهديك برب ما هتناقش معك اكثر

وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ 

انا مو ارس قراءن كويس عشان افتي في شي ما عندي له علم لان الفتوي في الدين بدون علم لها عاقبه كبيره في الأخره

@!#NssoR_)

شوف الراجل ذا  الي بدا يدخل الدين في موضوع تافه مسويه 

4 minutes ago, #َxLysandeR said:

وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ 

انا مو ارس قراءن كويس عشان افتي في شي ما عندي له علم لان الفتوي في الدين بدون علم لها عاقبه كبيره في الأخره

@!#NssoR_)

شوف الراجل ذا  الي بدا يدخل الدين في موضوع تافه مسويه 

انت قريت الموضوع حقي كامل ؟ شفت الادله الي انا حاطها ولا جالس تفتي من كيسك ؟ هالايه اللي قلتها تنطبق عليك حرفيا وعلى اللي مثلك

خل الاحترام اللي بيني وبينك يكون متواصل ازين لي ولك 

مع كامل احترامي, الأرض كروية بدون أي مناقشة وما أدري وش فايدة الموضوع ذا؟ من جدك الأرض مسطحة

خلونا نكون واقعيين, جميع الكواكب الشمس, القمر, المريخ شكلهم كروي على أي اساس انا اقول لا الأرض شاذة وتختلف عنهم وهي مسطحة؟

ذي النقطة الأولى, ننتقل للنقطة الثانية كيف جزء من الأرض ليل والجزء الآخر صباح لو كانت مسطحة ما كان حصلت الظاهرة ذي؟

ثالثاً, قديماً المستكشف ماجلان قام بالإبحار غرباً وأستمر متجهاً نحو الغرب وبالنهاية وصلت سفينته الى نفس نقطة البداية لو الأرض مسطحة كان ما وصل لنفس نقطة البداية

رابعاً, لو قد شفت سفينة بالبحر قدامك كمثال وكانت بعيدة عنك راح تلاحظ أن جزئها العلوي فقط اللي تقدر تشوفه لكن لو الأرض مسطحة كان شفت جسم السفينة كاملاً

خامساً, ذا السؤال اللي مافيه أحد قدر يجاوبه الى الآن بما ان الأرض مسطحة وين حدودها؟ ليه ما عمرنا شفنا حدود الأرض ولا عمرنا شفنا حدودها بخرائط قوقل

بعدين كلامك مو منطقي أن ناسا وجميع الرحلات الأخرى كذب وتزوير, مو معقولة فيه ناس قاعدة تتعب وتشتغل وتروح رحلات للقمر وتستكشف كواكب أخرى

وانت تقول لا ذا كذب وتزوير وتلفيق :/

• Like 2
1 hour ago, N3xT said:

مع كامل احترامي, الأرض كروية بدون أي مناقشة وما أدري وش فايدة الموضوع ذا؟ من جدك الأرض مسطحة

خلونا نكون واقعيين, جميع الكواكب الشمس, القمر, المريخ شكلهم كروي على أي اساس انا اقول لا الأرض شاذة وتختلف عنهم وهي مسطحة؟

ذي النقطة الأولى, ننتقل للنقطة الثانية كيف جزء من الأرض ليل والجزء الآخر صباح لو كانت مسطحة ما كان حصلت الظاهرة ذي؟

ثالثاً, قديماً المستكشف ماجلان قام بالإبحار غرباً وأستمر متجهاً نحو الغرب وبالنهاية وصلت سفينته الى نفس نقطة البداية لو الأرض مسطحة كان ما وصل لنفس نقطة البداية

رابعاً, لو قد شفت سفينة بالبحر قدامك كمثال وكانت بعيدة عنك راح تلاحظ أن جزئها العلوي فقط اللي تقدر تشوفه لكن لو الأرض مسطحة كان شفت جسم السفينة كاملاً

خامساً, ذا السؤال اللي مافيه أحد قدر يجاوبه الى الآن بما ان الأرض مسطحة وين حدودها؟ ليه ما عمرنا شفنا حدود الأرض ولا عمرنا شفنا حدودها بخرائط قوقل

بعدين كلامك مو منطقي أن ناسا وجميع الرحلات الأخرى كذب وتزوير, مو معقولة فيه ناس قاعدة تتعب وتشتغل وتروح رحلات للقمر وتستكشف كواكب أخرى

وانت تقول لا ذا كذب وتزوير وتلفيق :/

بالنسبة للنقطة الاولى 

اما بالنسبه للنقطة الثانية شرحتها فوق 

النقطة الثالثة المستكشف ماجلان

النقطة الرابعه في اكثر من مليون فديو يثبت كذب هذا الشي وهو بكل بساطة يجيب زوم وراح تعرض كامل السفينه  

اما بالنسبه للحدود الارض 

والادلة كثير على هذا الشي , انا ماجي افتي لك واقولك كذا وكذا ولازم تصدق غصبا عنك , انا اجيك بالدليل اللي اصدقه قدام عيني وكل هالاشياء ذكرت في الاسلام والقران والاحاديث 

والعلماء المسلمين السابقين 

ومنور الموضوع

Edited by SuperX
3 minutes ago, N3xT said:

اذاً وين حدود الأرض في خرائط قوقل, كلنا نقدر نسوي مقطع ونتكلم فيه؟

ليه ماعمرنا رحنا لها أو سمعنا احد وصل لحدود الأرض

انا ماقد شفت دليل من القرآن او الاحاديث أن الأرض مسطحة

https://islamqa.info/ar/118698

قريتها ذي , لكن لو تلاحظ الصور اللي في الموضوع فيها احاديث وشيوخ يتكلمون , عالعموم هو مجرد نقاش لا اكثر ولا اقل 

• Like 1
Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Recently Browsing   0 members

• No registered users viewing this page.
  • Create New...